Examine This Report on العناية بشعر الأطفال

Wiki Article



اخلطي ملعقتي مايونيز وملعقتي زيت جوز الهند، وأضيفي إليهما ملعقتي زيت صبار وملعقة عسل وامزجي الخليط جيدًا، ثم ضعيه على شعر طفلك برفق، ويفضل أن تغلفي الشعر بغطاء بلاستيكي واتركيه لمدة ساعة، ثم اغسلي شعر طفلك بالماء الفاتر والشامبو جيدًا.

وبالنهاية، إذا حرصتِ على الالتزام بتلك الأسس السليمة للعناية بشعر طفلتك، فإنكِ بالتأكيد ستحافظين على شعرها من التلف لينمو بشكل صحي وجميل.

– قبل إتمام طفلك لعامه الثاني فمن الأفضل ألا تستخدمي لشعره أي من منتجات العناية بالشعر باستثناء شامبو الأطفال الذي ذكرناه مسبقا، أما بعد العام الثاني فيمكن استخدام بعض كريمات الشعر خفيفة التركيب والتي ترتكز على قواعد مائية و ستجدين مكتوب الماء في تركيب الكريم.

عدم استخدام الشامبوهات الصناعية عند غسل شعر الطفل، لأنها تحتوي على موادٍ كيميائية ضارة، قد تؤدي إلى إلحاق الضرر في فروة رأسه.

يستخدم زيت السمسم في العديد من الخلطات المستخدمة لزيادة نمو الشعر، وعلاج الالتهابات الفطرية لفروة الرأس، كما يساعد على التخلص من القشرة للأطفال، وطريقته هي بأن تأخذي كميةٍ مناسبة من زيت السمسم، وتدلّكي بها فروة رأس طفلك، فذلك يحسّن من الدورة الدموية.[٢]

وفي السطور التالية سنعرض لكم مجموعة من النصائح التي ستساعد على جعل طفلك صحياً وخالي من مشاكل التقصف والتساقط:

طرق العناية بشعر الأطفال من مياه حمامات السباحة

زيت جوز الهند: يساعد زيت جوز الهند على مد الشعر بالعناصر الغذائية التي يحتاجها، فيقوم بتغذية الفروة بعمق، كما يساهم في إزالة الأتربة التي تراكمت على البصيلات، ويمنح الشعر الترطيب والنعومة واللمعان.

‪‪حمل وولادة ما هي أبرز مستلزمات الأطفال حديثي الولادة؟

قومي بهرس حبة كاملة من الموز، وأضيفي إليها ملعقة شاهد المزيد كبيرة من زيت الزيتون.

المُتحكم الرئيسي في تحديد طبيعة شعر طفلك هو الجينات، فإذا كان شعر طفلك ناعمًا أو مجعدًا أو خشنًا أو كيرلي إلخ، فكله يعتمد على العامل الوراثي منك ومن والده ومن الأقارب في العائلة.

استخدمي زيت الشعر بانتظام: إنّ استخدام الزيت لشعر طفلكِ يُوفّر له الرطوبة التي يحتاجها لنموّه شعره صحيًّا، كما أنّ استخدامه وتدليك فروة الرأس يُنشّط الدورة الدمويّة، ومن أهم أنواع الزيوت التي يُمكنكِ استخدامها زيت جوز الهندي.

من خلال ما يلي نتعرف على طريقة العناية بشعر الأطفال وعلاج القشرة، وأهم النصائح للحصول على شعر صحي للأطفال.

- الاهتمام بغسل الشعر بعناية من خلال اللجوء إلى استخدام نوع شامبو جيد مناسب لنوع شعر الطفل.

Report this wiki page