Top العناية بشعر الأطفال Secrets

Wiki Article



لا تُجففي الشعر الكيرلي باستخدام السيشوار أو المنشفة العادية، استخدمي قطعة قماش قطنية (تيشيرت قطني على سبيل المثال) وربّتي الشعر برفق.

قبل الستة أشهر يعتمد النظام الغذائي للطفلة على حليب الأم، وهو كافٍ من أجل تزويدها بما يحتاج إليه الشعر، ولكن بعد الستة أشهر يمكن البدء بإدخال بعض الأطعمة التي تناسب عمرها، ويمكن التركيز على الخضراوات والفواكه و العصائر الطبيعية.

احرصي على تقليل الشامبو عند غسل الشعر، وفي الوقت نفسه استبدلي به كمية من البلسم الذي يساعد على ترطيب الشعر وجعل تصفيفه سهلا ويحافظ على تموجاته، بشرط أن يكون الشامبو والبلسم مخصصين للشعر الكيرلي.

وأخيرًا، عليكِ، عزيزتي، اتباع روتين صحي لتحققي العناية بشعر الأطفال بأنواعه المختلفة في سن صغيرة، واختيار المنتجات المناسبة لنوع شعر طفلك وطبيعته، واحرصي على قص الأطراف بشكل منتظم، للتخلص من النهايات المتقصفة وحماية الشعر من التشابك.

تمت الكتابة بواسطة: ايهاب العاصي آخر تحديث: ٠٩:٢٢ ، ١٩ نوفمبر ٢٠١٩ ذات صلة أفضل زيت لتطويل شعر الأطفال

شاهد المزيد تعد زبدة الشيا من المواد الاكثر ترطيباً وتتميز بالترطيب العالي حيث تساعد في ترطيب الشعر لطفلك الرضيع و بالتالي تناسب الشعر شديد الجفاف المجعد.

إعطاء الطفل الأطعمة المناسبة والتي تحتوي على كافة العناصر الغذائية والفيتامينات.

يمكن الاستعانة بالزيوت الطبيعية لحل مشاكل الشعر التي يعاني منها الأطفال مثل التساقط والتجعيد، وإليكِ عزيزتي القارئة مجموعة من الزيوت التي ننصحك باستخدامها:

مشطي شعر صغيرتكِ بالكامل بعد جمع أجزائه بمشط أو فرشاة عريضة لإزالة أي نوع من التشابكات الباقية.

- من المهم استخدام فرشاة ناعمة لتصفيف شعر الطفل حتى لا يحدث تهيج في فروة الرأس.

إليسا تخطف الأنظار في حفل أعياد بيروت.. رقصة مثيرة دون حذاء

اخلطي كمياتٍ متساوية من زيت الخروع وزيت جوز الهند. ضعيه على شعر طفلك، ثم دلكي فروة رأسه. اتركيه لمدة ٢٥-٤٠ دقيقة. بعدها اغسلي شعر طفلك بالماء والشامبو.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لمتابعة كل المستجدات وقت حدوثها

اتركي الخليط على شعر طفلك لمدة لا تتخطى النصف ساعة، ثم قومي بغسل شعر الطفل جيداً باستخدام المياه والشامبو.

Report this wiki page